البيداغوجيا الفارقيّة
:البيداغوجيا الفارقية
إن التلاميذ لا يكسبون معارفهم التعلمية بوتيرة واحدة فمنهم من لا يجد
. صعوبة في اكتساب ما يقدم له من معارف ومنهم من يجد صعوبة في ذلك
وهذا يعود لوجود فوارق فرديّة بين التلاميذ. وديمقراطيّة التربية والتعليم
ومبدأ تكافئ الفرص يقتضيان إعتماد بيداغوجيا فارقيّة تأخذ بعين الاعتبار
خصوصيات كل تلميذ أو مجموعة نا التلاميذ وذلك لمساعدتهم على
.تجاوز أخطائهن وتحقيق الكفايات المنشودة
Commentaires
Enregistrer un commentaire